يستنكر المجلس الثوري ما حدث من اعتداء على المؤسسات في العاصمة البرازيلية

2023
دعوة الى استمرار النضال في ٢٠٢٣ ليكون عام نهاية الحكم العسكري المستبد
يناير 2, 2023

يستنكر المجلس الثوري ما حدث من اعتداء على المؤسسات في العاصمة البرازيلية

بيان-انقلاب-البرازيل

#بيان

يستنكر المجلس الثوري ما حدث من اعتداء على المؤسسات في العاصمة البرازيلية

يستنكر المجلس الثوري المصري بشدة ما حدث في البرازيل من اعتداء من قطاع من الجماهير مؤيدي الرئيس اليميني السابق بولسونارو على المؤسسات في العاصمة البرازيلية. وهو دعوة صريحة للانقلاب على نتائج الانتخابات الاخيرة التي فاز بها اليساري إيناسيو لولا دي سيلفا.
إن ما يحدث من تجاوزات ضخمة ضد نتائج اختيارات الشعب وفقا للنظام الانتخابي المتعارف عليه دوليا نتيجة طبيعية وتضخما لكرة الثلج منذ أن رات الجماهير ما حدث في البلاد العربية بعد 2011.
لقد صمتت غالب حكومات العالم سواء المستبدة او التي جاءت بانتخابات شعبية حقيقية على الفوضى المصنوعة والقتل والتدمير، وقد تحرك المد الفوضوي وصناعة الانقسامات والاستقطابات الشعبية من اليمين المتطرف ليصل إلى مساحات واسعة قابلة للامتداد والاتساع.
إن المجلس الثوري المصري يكرر التهنئة للرئيس البرازيلي المنتخب دي سيلفا ويؤكد رفضه التام للانقلاب على نتائج الانتخابات الشعبية بأي من الوسائل الانقلابية، سواء الانقلابات العسكري او انقلابات الانقسام الشعبي المصنوعة. ويدعو كافة حكومات العالم إلى القبول بنتائج العملية الانتخابية، ويؤكد أن استمرار الصمت على هذه التجاوزات الصارخة سترتد إلى قلب كافة النظم السياسية بالعالم.
9 يناير 2023
المجلس الثوري المصري

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *