بيان للشعب المصري الثائر بمناسبة ثورة 25 يناير المجيدة

muslim-brotherhood-1
محمد صلاح | الأزمة في “الإخوان”!
ديسمبر 18, 2015
shaimaa
التوزيع العادل للثورة(6)
يناير 5, 2016

بيان للشعب المصري الثائر بمناسبة ثورة 25 يناير المجيدة

erc_com

مرت ثورة 25 يناير، خلال خمس سنوات كاملة، بمنعطفات خطيرة جرفتها عن مسارها لتقع في قبضة انقلاب عسكري بشع في 3 يوليو 2013 يريد محو هذه الثورة من الوجود تماماً.

ونحن إذ نقف الآن على بعد أيام قليلة تفصلنا عن ذكرى ثورة يناير العظيمة، وهي الفترة التي تحشد فيها الثورة قوتها وترص صفوفها وتعد عدتها استعداداً لموجة الغضب القادمة في وجه الانقلاب العسكري الغاشم، لذا فإن المجلس الثوري المصري يؤكد لجموع المصريين أنه على تواصل مستمر مع العديد من قوى الحراك الثوري على الأرض؛ يتشاور معهم ويسترشد برؤيتهم ويسمع لهم ويسمعوا منه ويخطط معهم للمسار الثوري في هذه الأيام المهمة والصعبة في تاريخ ثورتنا.

وقد أخذ المجلس الثوري المصري على عاتقه أن يكون ضميراً حياً للثورة، يرفع رايتها، ويتحدث باسمها، ويهاجم أي خطر يعترض طريقها، ويحذر من أي خطر قادم ضدها، وقد نجح في تجنيب الثورة العديد من المخاطر.

إلا أن الأخطار التي تتعرض لها الثورة لم تتوقف؛ مما يستوجب على المجلس الثوري المصري تحذير الشعب المصري المناضل مجدداً من محاولات استيعاب الثورة وتبريدها والالتفاف، ويجدد العهد معكم بأننا أيضاً لن نتخلى عن مسؤولياتنا وواجبنا في التصدي لهذه المحاولات، مهما كان الثمن ومهما بلغت التضحيات.

ولن يملَّ المجلس الثوري المصري من التأكيد على أن أية محاولة لتفريغ الثورة من مضمونها وإشاعة اليأس في نفوس الثوار، عبر محاولات يُطلَق عليها جهود الاصطفاف الثوري، والتي لا تتضمن الالتزام بمكتسبات ثورة يناير وتحقيق الإرادة الحرة للمصريين، من خلال 5 استحقاقات شرعية، على رأسها انتخاب الرئيس محمد مرسي، وحقه في استكمال عهدته الرئاسية كاملة، وحق أولياء الدم في القصاص للشهداء، أو أن تتجنب تلك المحاولات القول بصراحة ووضوح أن 3 يوليو 2013 كان انقلاباً عسكرياً.. نقول أن تلك المحاولات لن تجد قبولاً من الشعب المصري، وبالتالي لن يساندها أو يدعمها المجلس الثوري المصري، بل سيتصدى لها بكشف وفضح مخاطرها على مصر وثورة شعبها، التي لن تكتمل سوى بخروج العسكر من منظومة الحكم وإعادة بناء الدولة بعيداً عن سيطرة قوى الثورة المضادة.

كما أنه بالتأكيد لن يدخل في أية تحالفات مع حركات أسست لانقلاب 3 يوليو 2013 .

حفظ الله مصر وشعبها وثورتها من كل شر وحقد ومكر وسوء..

وإلى نصر قريب إن شاء الله.

المجلس الثوري المصري

25 ديسمبر 2015

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *